الخميس، 25 أغسطس 2016

نظام التشغيل windows XP


نظام التشغيل Windows XP 

هو من أحد إصدارات ويندوز اكس بي الموجودة في NT للبرمجيات , هذا الخط الجديد من أنظمة تشغيل ويندوز مبني على تقنية شركةMicrosoft وهي تقنية توفر درجة عالية من الأمان و الثبات , مقارنة بالإصدارات القديمة من ويندوز ..

نظام وينداوز 2000:

يستهدف هذا النظام الحاسبات التي تستخدم للأغراض العامة , و كنظام سطح مكتب للحواسيب في المنازل و الأعمال, بالإضافة إلى ذلك استعمل نظام الـ ميديا سونترز للأجهزة المحمولة و مراكز الوسائط المتعددة .
وفي 25 - أكتوبر – 2001 صدر نظام Experience XP أكثر من 400مليون نسخة من XP ( XP تعني الخبرة ) و يأتي نظام IDC النظام الذي استخدم حتى يناير 2006 حسب تقديرات المركز العالمي للمعلومات. ثم صدر نظام OEM في 8 نوفمبر 2006 كنسخة احتياطية . ثم جاء Windows Vista من بعده Windows 7 و Windows 8و Windows 8.1 ......... .
إن أكثر النسخ المنتشرة من هذا النظام هي Windows XP (الإصدارة المنزلية ) وهي موجهة للمستخدمين المنزليين , و Windows XP النسخة المحترفة و التي تقدم المزيد من الخصائص الإضافية مثل خدمة دعم المجالات من ويندوز و تعدد المعالجات , وهي تستهدف المستخدمين المتقدمين و عملاء الإعلام .
نسخة ويندوز لمراكز الوسائط المتعددة تحتوي على العديد من المميزات التي تحسن من المقدرة على تسجيل البرامج التلفزيونية و مشاهدتها , مشاهدة أفلام الديفيدي و الاستماع إلى الموسيقى.نسخة ويندوز اكس بي للأجهزة الكفية ,كما يوجد نسختين منفصلتين من Windows XP 64BT لمعالجة أتينيوم من إنتل
يتميز ويندوز اكس بي بالثبات و الاستقرار على عكس أنظمة Windows 9 رسومية متطورة ,كما قامت شركة مايكروسوفت بالترويج لها باعتبارها النسخة الأكثر سهولة من الإصدارات السابقة من ويندوز. كما يتضمن هذا الإصدار العديد من المميزات والإمكانيات في التعامل مع مكتبات الربط الديناميكية والتي كانت تسبب العديد من المشاكل في إصدارات ويندوز السابقة. كما أنها أول نسخة من ويندوز تحتوي على ميزة تحديث المنتج لمكافحة قرصنة البرامج. كما تعرض ويندوز اكس بي للعديد من الانتقادات بسبب بعض نقاط الضعف الأمنية في البرامج المدمجة مثل متصفح الإكسبلورر وويندوز ميديا بلاير